Site icon فهرس ميديا

رحلتي وتجربتي في التجارة مع الصين

من لم يسافر إلى الصين لم يولد بعد كلمة دائما أقولها للأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين العظيمة أقوى دولة إقتصاديا في العالم بعد أمريكا وتتنافس معها بقوة فبعد سنوات من تجربتي مع الصين قررت أن أكتب كيف يمكن للصين أن تكون شغفك وعنوان تجارتك وتفكيرك المستقبلي.

كان حلمي أن أذهب إلى الصين من الصغر وعندما كبرت وتخرجت من الجامعة وأخبرت والدي باهمية سفري إلى الصين، والدي مقتنع بأنني خريج من الجامعة يجب أن أذهب للوظيفة وليس للتجارة رغم أن تخصصي تجارة وفعلا نزلت عند رغبة والدي بالبحث عن وظيفة مثلي مثل باقي زملائي ولكن اصراري لم يهدأ ولم يتوقف ومن راتب الوظيفة قررت أن أدخل جمعية أدخر فيها جزءا من المال حتى أذهب إلى الصين وبعد عام تقريبا من العمل وفرت ثمن رحلتي إلى ماليزيا والصين معا في رحلة استطلاعية  وبعدها وضعت خطة العمل وقررت الاستيراد بالتعاون مع ممول مع رأس المال البسيط الذي استطعت أو أوفره سواء وروعة التجربة دفعتني أن أقدمها لكم على هيئة مقال صغير.

من يستطيع أن يذهب إلى الصين؟

يمكن لأي شخص أن يبدأ من خلالها رحلة التجارة مع الصين. فالمراحل العملية في مشروع الاستيراد من الصين، بداية من مرحلة دراسة المنتجات التي ترغب باستيرادها، ودراسة وفهم مدى حاجة السوق لها، وتحديد المنتجات الذي يحتاجها السوق بالضبط. ثم مرحلة التواصل مع الشركات الصينية وطلب عروض الأسعار والمقارنة بين الشركات لاختيار الأقل تكلفة والأنسب من ناحية الجودة والتوصيل. ثم أخيرًا مرحلة طلب المنتجات واجراءات الشحن والنقل والتخليص الجمركي، وكيفية اجراء التحويلات المالية والخطابات البنكية وكافة التفاصيل المالية، إلى أن يصل المنتج لشركتك.

التجارة مع الصين تبدأ من خلال عدة نقاط يجب الانتباه لها!!

لماذا يجب عليك الذهاب إلى الصين؟

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع مربح كبديل عن الوظيفة لتحسين دخلك، يعتبر مشروع التجارة مع الصين أحد أشهر وأكثر المشاريع التجارية نجاحًا هو مشروع الاستيراد من الصين.

فإذا كنت ترغب في بدء مشروعك التجاري الخاص، أو كنت ترغب في زيادة دخلك فالحل واحد وهو مشروع الاستيراد من الصين.

من أنصح بالسفر والتجارة مع الصين؟

نصائح على شكل محاور:

إليك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار قبل أن تقرر الذهاب والتجارة مع الصين

المحور الاول:

المحور الثاني:

المحور الثالث:

دراسة المنتجات التي تعرضها الشركات الصينية:

Alibaba – Aliexpress – Made in China – Temu – Globalsources

المحور الرابع:

تعلم اختيار طرق التعاقد:

كاش  –  أقساط  – الاعتماد المستندي (المستندات مقابل الدفع)

تعلم اجراءات الشحن:

EX Factory – FOB – C&F – CIF

المحور الخامس (العملي):

الشحن البحري والخطوط الملاحية:

التخليص الجمركي:

 

Exit mobile version