جوازات سفر مجموعة الكاريبي

جوازات سفر مجموعة الكاريبي

يعتبر جواز سفر مجموعة الكاريبي هو وثيقة تصدر من قبل الدول الأعضاء الخمسة عشر في مجموعة الكاريبي لمواطنيها، ويمكن استخدامه للسفر الإقليمي والدولي وتم إنشاءه لتسهيل السفر داخل المنطقة.

اعتبارا من مطلع عام 2009، أدخلت اثنتا عشرة دولة عضوة جوازات مجموعة الكاريبي، هذه الدول هي سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فينسنت، الغرنادين، سورينام، ترينيداد، توباغو، أنتيغوا وباربودا، بربادوس، بليز، دومينيكا، غرينادا، غيانا وجامايكا.

ما هي أقوى جوازات السفر بمجموعة الكاريبي؟

هناك العديد من جوازات السفر المتاحة لدى مجموعة الكاريبي التي تمكن حامليها من السفر إلى اغلب مدن العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة سفر ولعل من أقوى جوازات السفر المتاحة ما يلي:

جواز سفر سانت كيتس ونيفيس:

على مدى السنوات الماضية عملت حكومة سانت كيتس ونيفيس بنجاح على توسيع قائمة البلدان التي تمنح حاملي جواز سفر سانت كيتس ونيفيس إعفاءً من تأشيرات الدخول ويحتل جواز سفر سانت كيتس ونيفيس حاليًا المرتبة 25 وفقًا للمؤشرات العالمية لتقييم جوازات السفر.

وتقوم حكومة سانت كيتس ونيفيس بالتفاوض بشكل مستمر حول اتفاقيات السفر، ولذلك فإن قائمة الدول التي تعفي مواطني سانت كيتس ونيفيس من التأشيرة تشهد تطورات جديدة باستمرار حتى وصلت عدد الدول التي يمكن السفر اليها من خلال جواز سفر سانت كيتس ونيفيس 156+.

جواز سفر أنتيغوا وباربودا:

اعتبارًا من عام 2016 أصبح بإمكان حاملي جواز سفر أنتيغوا وباربودا السفر إلى دول شنغن بدون تأشيرة، ومنذ عام 2019 أصبح بإمكانهم أيضًا زيارة بوليفيا والهند وكوسوفو وروسيا دون عناء تقديم طلبات الحصول على تأشيرة.

ويصنف جواز سفر أنتيغوا حاليًا في المرتبة 29 ويوفر لحامله امكانية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150+ دولة وإقليم حول العالم، بما فيها دول منطقة شنغن والمملكة المتحدة وغيرها

جواز سفر سانت لوسيا:

يعد جواز سفر سانت لوسيا من أكثر الجوازات شعبية حول العالم نظراً لما بتمتع به حاملة من الفوائد والمميزات، ويصل ترتيب جواز سانت لوسيا في المرتبة 33 عالميا حيث يسمح لحاملة بدخول أكثر من 146+ دول بدون الحاجة الى تأشيرة سفر

134 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *