البحر الأسود

البحر الأسود

جمع وترتيب: فؤاد ادعيس

البحر الاسود في تركيا:
• تتميز تركيا بعدد كبير من المواقع السياحية الجذابة بسبب إطلالها على العديد من المنافذ والمضائق البحرية ومن أهم هذه المنافذ البحرية البحر الأسود، حيث يعد ساحل البحر الاسود واحداً من أكثر المناطق الطبيعية الخلابة في البلاد.

• البحر الأسود هو بحر داخلي يقع في الجزء الجنوبي الشرقي لقارة أوروبا واسيا الصغرى ويتصل بالبحر المتوسط عند مضيق البوسفور وبحر مرمرة بتركيا ويتصل ببحر ازوف عند بحر كيرتش.

• ويرتفع البحر الاسود عن سطح مستوى بحار العالم بأكثر من 100 متر، تحتوي الطبقة العليا من مياهه على مقدار وافي من الأوكسجين مذاباً فيه مما يجعله يحوي ثروة غنية من الكائنات السمكية، ومن أهم ما يعيش في مياهه سمك (الخفش) الذي يستخرج منه الكافيار الغالي الثمن.

 السياحة في منطقة البحر الاسود:
إن استكشاف منطقة البحر الاسود في تركيا فرصة رائعة وحلم يتمناه الكثير من السائحين حول العالم، وذلك بفضل ما تتميز به تلك المنطقة الساحرة من مشاهد طبيعية خلابة لا تنسى مع فرص استرخاء رائعة ما بين المراكز الساحلية في طرابزون وريزا وغيرها، ذلك جنب إلى جنب مع روعة الجبال المذهلة والقلاع التاريخية التي تعود للقرون الوسطى والشلالات السريعة وقرى جبال الألب، والثقافة والمطبخ الرائع في تلك المنطقة، والذي يختلف كثيرا عما تراه في اسطنبول وبقية البلاد.

يقضي الكثير من السائحين الساعات القليلة الأولى بمنطقة البحر الأسود في القيادة بين الجبال وسط المناظر الطبيعية الخلابة بشكل لا يصدق، لذلك لا يفوتك اصطحاب الكاميرا الفوتوغرافية الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتوغرافية التي لا تنسى والتي من المؤكد لن تمل منها، ففي كل ركن ستجد ما يجذب عينيك لالتقاط المزيد من الصور وتسجيل أجمل الذكريات السعيدة.

تعرف منطقة البحر الاسود في تركيا بالشاي التركي الأصيل وفي الواقع كل الشاي المنتج والمستهلك في البلاد يأتي من هذه المنطقة الجميلة لذا لا يفوتك خلال الزيارة تجربة كوبا من هذا الشاي الرائع.

إن عددًا كبيراً من السياح العرب القادمين من الأردن والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر وقطر والأردن أصبح لديهم مسكن في منطقة شرق البحر الاسود، خاصة في مدن طرابزون وريزا وأرتفين وأوردو وغيرسون، ذلك يشير إلى أن الجمال الطبيعي الخلاب والجو المعتدل هما العناصران الأساسيان اللذان يجذبان السياح العرب إلى المنطقة.

من المميزات الجلية التي يمكن أن يلاحظها السياح الذاهبون إلى إقليم منطقة البحر الأسود هي كتابة اللغة العربية على اللوحات والإشارات العامة كلغة ثانية تأتي بعد اللغة التركية.

225 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *