من هو كريستيانو رونالدو ؟

من هو كريستيانو رونالدو ؟

من هو كريستيانو رونالدو ؟

كرستيانو رونالدو دو سانتوس أفيرو, المولود في الخامس من فبراير عام 1985, والمشهور باسم كريستيانو رونالدو, لاعب برتغالي لعبلنادي ريال مدريد الأسباني وكان قائدا للفريق الوطني البرتغالي. يحمل رونالدو مؤخرا لقب أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله إلىريال مدريد من مانشستر يونايتد بعقد تصل قيمته إلى 80 مليون جنيه استرليني. يعتقد أن عقده مع مدريد جعله أفضل لاعب بأعلى سعرفي العالم.

متى بدأ كريستيانو حياته المهنية والرياضية؟

بدأ رونالدو حياته المهنية كلاعب صغير في أندورونيا, حيث لعب هناك لمدة عامين ثم انتقل إلى ناشونال.

وفي عام 1997, انضم الى عملاقة نادي البرتغال. أثارت موهبة رونالدو اليكس فيرجسون مدير نادي يونايتد مانشستر و وقع مع في سنالثامنة عشر بقيمة 12.24 مليون جنيه استرليني في 2003. حصل رونالدو في الموسم التالي على أول تكريم له في الأندية ، وهو كأسالاتحاد الإنجليزي, ووصل إلى نهائي أوروبا مع البرتغال عام 2004 حيث سجل أول هدف له في البطولة.

ما هي انجازات اللاعب كريستيانو رونالدو ؟

ففي عام 2008, فاز رونالدو ببطولة الدوري مع فريق يونايتد وأطلق عليه لاعب المباراة. أطلق عليه FIFPro كأفضل لاعب في العالم فيهذا العام أفضل لاعب كرة قدم في العالم, بالإضافة إلى فوز نادي يونايتد بجائزة Ballon dOr winner لأول مرة منذ 40 عاما قالجوان كرايف الفائز Ballon dOr winner في حوار له في الثاني من ابريل 2008 رونالدو أفضل من جورج بيست و دينيس لو, أفضل لاعبي العالم في تاريخ يونايتد”.

وفي الثامن عشر من أبريل 2017, وصل عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو إلى 100 جول في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل ثلاثيةفي الوقت بدل الضائع ضد فريق بايرن ميونخ.

افتتح رونالدو أول متجر ملابس له يحمل اسم CR7 ( الحروف الاول من اسمه + رقم التيشرت) في بلدته التي ولد بها جزيرة ماديرا, البرتغال 2006.

في ديسمبر 2013, افتتح رونالدو متحف باسم CR7 حيث عرض فيه كل الأوسمة التي حصل عليها في تاريخه الرياضي.

تم إطلاق فيلما يمثل حياته الشخصية والعملية في كل أنحاء العالم في التاسع من نوفمبر2015.

يمتلك رونالدو أيضا مطار يسمى باسمه وهو مطار كريستيانو رونالدو الدولي.

في يوليو 2018, وصل عقده الممتد لأربع سنوات الى بقيمة 112 مليون استرليني ( 132 مليون دولار) مع النادي الايطالي يوفنتوس. أنهىحياته المهنية مع ريال مدريد ب 311 هدف في 292 مباراة. سجل رونالدو 28 هدفا في أول موسم له مع يوفنتوسوهذا هو أقل عددأهداف سجلها منذ اخر موسم له مع مانشستر يونايتد.

جمع وترتيب :مرح دعيس

288 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *