أفضل لغات البرمجة

أفضل لغات البرمجة

خلال العامين الماضيين، زاد الطلب المتزايد على الخبراء في التعلم الآلي الذي يتقنون لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في التعلم الآلي. وقد نشر مستودع الترميز المملوك لشركة مايكروسوفت، “جيت هب” GitHub، مجموعة من لغات البرمجة المعروفة والمستخدمة للتعلم الآلي. وفي حين تستمر لغة “بايثون” Python في احتلال المركز الأول في هذا المجال، فهناك المزيد من اللغات التي يمكن تعلمها للدخول في مجال التعلم الآلي.

جدول المحتويات

“بايثون” Python

تعرف لغة بايثون بأنها أفضل لغات البرمجة التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة. وفي مجال التعلم الآلي، تحتوي لغة البرمجة هذه على مكتبات مثل numpy و scipy، التي تمكّن حاسبك الشخصي من تعلم الجبر الخطي وطرق النواة للتعلم الآلي. وأثناء التعامل مع خوارزميات التعلم الآلي، تُستخدم هذه اللغة بشكل كبير حيث إنها تحتوي على بنية بسيطة. إنها أفضل لغة برمجة للهواة.

أفضل لغات البرمجة

تم إنتاج لغة البرمجة هذه في مختبر Bell كنموذج متقدم من لغة S. ومن أجل إعطاء القدرة على التكيف في تقديم النماذج الإحصائية، تم دمج لغة R مع الفحص المعجمي. إن بعض حزم “جنو” GNU في لغة R تجعلها لغة مدهشة للغاية للتعلم الآلي. ويمكن للمرء أن يستخدم لغة R لإنشاء خوارزميات قيّمة وتصور إحصائي بسيط لتلك الخوارزميات عن طريق استخدام استوديو R. لقد أدركت الصناعة في وقت متأخر أهمية لغة R مع أنها كانت الاتجاه السائد لدى المتخصصين العلميين منذ فترة طويلة.

“جافا سكربت” JavaScript

في الوقت الراهن يستخدم معظم مطوري الويب، الجدد أو السابقين، لغة جافا سكريبت، فقد كانت هذه اللغة لفترة طويلة مقيدة في تطوير الويب، ولكن في هذه المرحلة، ومع Tensorflow.js، وهي مكتبة مفتوحة المصدر لنظام جوجل للتعلم الآلي، أصبح بالإمكان استخدام اللغة في التعلم الآلي. و تعبر جافا من أفضل لغات البرمجة إن لم تكن الأفضل لدى الكثيرين.

“سي” C

تُستخدم هذه اللغة لخوارزميات تعلم الآلة بسبب سرعتها العالية في تنفيذ الشفرة. وحيث يمكن أن يساعد الاستخدام العملي للغة “سي بلس بلس” C++ في استخدام هذه اللغة لبناء خوارزميات التعلم الآلي. هذا ومن بين اللغات التي تدعمها مكتبة التعلم الآلي المفتوحة المصدر من جوجل، Tensorflow، لغة C.

161 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *