وداعا لقلق الشتاء

وداعا لقلق الشتاء

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم بما يسمى باكتئاب الشتاء الذي يجعلك تجد صعوبة النوم في الليل باسترخاء وهناك بعض الأطعمة التي تساعد تحسين الحالة النفسية وتجعله ينام باسترخاء في فصل الشتاء.

ومن أبرز الأطعمة التي تساعد على الاسترخاء في ليالي الشتاء، هو تناول البروتينات الخالية من الدهون، والمشروبات الساخنه بدون سكر، وأشارت التقرير بأن الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك تساعد تحسين جودة النوم في فصل الشتاء أيضا وذلك بحسب موقع healthline.

الشوكولاته السوداء

وتشير التقارير بأن تناول مكعب صغير من الشكولاته الداكنة يساعد على النوم باسترخاء في فصل الشتاء، بل ويحسن الحالة المزاجية للفرد.

يحتوي الموز على مادة التربتوفان، و الكربوهيدرات والبوتاسيوم، والذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية للفرد، وبالتالي تسعد على تحسين جودة النوم في ليل فصل الشتاء البارد.

نصائح لتحضير شوكولاتة ساخنة صحية

إليك بعض النصائح وتعديلات التحضير التي يمكنك اتباعها لجعل الشوكولاتة الساخنة أكثر صحة:

تجنب الحصول على الشوكولاتة الساخنة الخاصة بك من منافذ البيع لأنها يمكن أن تحتوي على السكريات المضافة. يمكنك البحث عن بديل صحي وإعداده في المنزل.
بدلًا من استخدام مسحوق الكاكاو المحلى الذي يمكن أن يحتوي على سكر إضافي ، يمكنك اختيار مسحوق الكاكاو غير المحلى ثم تعديل حلاوة الشوكولاتة الساخنة وفقًا لتفضيلاتك عن طريق إضافة العسل أو شراب القيقب إليها.
تخطي الصلصات المضافة مثل صلصة الشوكولاتة إذا كنت ترغب في تجنب السكر الزائد.
اختر الحليب الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مثل حليب اللوز وحليب قليل الدسم.
يمكنك إضافة رقائق الشوكولاتة الداكنة إلى الشوكولاتة الساخنة لإضافة نكهة إضافية.
الشوكولاتة الساخنة مشروب لطيف. إذا تم تناوله باعتدال ، فيمكن أن يساعد في التخلص من كآبة الشتاء وإرهاق النهار في لحظة.

155 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *