كيفية الإهتمام في الشعر خلال فصل الشتاء

كيفية الإهتمام في الشعر خلال فصل الشتاء

الرياح، البرد، الثلوج والمطر كلّها عوامل تسبب ظهور مشاكل الشعر في فصل الشتاء. من أبرز المشاكل التي قد تواجينها هي: جفاف الشعر، قشرة الشعر، تقصف الشعر وتشابكه. من هنا، إذا كنت تبحثين عن حلول، فأنت في المكان الصحيح. اليوم سنعرّفك على أسباب أبرز مشاكل الشعر في الشتاء، كما سنقدّم لك الحلول وطرق الوقاية. تابعي القراءة لتحافظي على شعر صحي، لامع وناعم.

جدول المحتويات

1- جفاف الشعر في الشتاء

أسباب جفاف الشعر في الشتاء:

العوامل البيئية كانخفاض درجة الحرارة بشكلٍ مبالغ به ممكن أن يؤثر سلباً على الخصلات فيؤدّي جفاف الشعر. كما أن التعرض للرياح يمكن أن يجرّد فروة الرأس من الزيوت الإضافية وبالتالي يسبّب جفاف الشعر.
بالطبع الحمام الساخن بعد يوم شاق وبارد أمر مدهش ومريح جداً، لكن هذا ما لا يرغب به الشعر بالفعل. حيث ان تعرض الشعر للمياه الساخنة بشكل مفرط من شأنه التسبب في جفاف الشعر.
حلول لمعالجة جفاف الشعر في الشتاء وطرق الوقاية منه:
غسل الشعر مرّتين في الأسبوع لمنع جفاف الشعر
اغسلي شعركِ من 2-3 مرات في الأسبوع، حتى تمنعي جفافه. تأكدي دائماً من تجفيف الخصلات قبل مغادرة المنزل، لأن الرطوبة الموجودة في شعركِ عندما تتعرض للهواء البارد ستلحق الضرر به وتجعله أكثر هشاشة وجفافاً.

تجنّب غسل الشعر بالمياه الساخنة لمنع جفاف الشعر

صحيح أن في فصل الشتاء قد تكون المياه الساخنة أمر ممتع ودافىء، لكنها تزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة من شعركِ، ممّا يجعله جافاً ويؤدي إلى ظهور القشرة. من هنا اغسلي شعرِك بالمياه الفاترة للمحافظة على الرطوبة خلال فصل الشتاء.

استخدام زيت مرطب لمنع جفاف الشعر

في فصل الشتاء، من المفضّل اللجوء إلى زيت الشعر من أجل استعادة الرطوبة اللازمة التي تحتاجها خصلاتكِ. في الواقع، خلال الأيّام الباردة يصبح الشعر جافاً أكثر من المعتاد، لذلك أنتِ بحاجة إلى مستحضر يحافظ على الرطوبة قدر المستطاع، ممّا يجعل زيت الشعر الخيار الأنسب. هذا المنتج يمنع أيضاً تكسّر أطراف الخصلات ويتركها ناعمة ولامعة. طبعاً، لا تنسي أن تختاري زيت الشعر الذي يناسب نوع شعركِ، حتى تتمكّني من الإستفادة من منافعه. طبعاً، باستطاعتكِ اللجوء إلى مستحضرات زيت للشعر أو تطبيق زيوت طبيعية مثل زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند وغيرهما.

أفضل زيوت للشعر

اللجوء إلى حمام كريم لمنع جفاف الشعر

في الشتاء يحتاج شعركِ إلى عناية فائقة للحد من جفافه وتقصّفه جرّاء الطقس البارد. من بين روتين العناية بالشعر في هذا الفصل، احرصي على اللجوء إلى حمام كريم، للمحافظة على رطوبة الشعر، منع تقصفه وتساقطه. هناك 3 أنواع من حمام كريم ألا وهي: حمام زيت، حمام كريم ديب كونديشنر، حمام كريم بالبروتين، فاختاري ما يناسبكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *