جزيرة بالي الأندونيسية

جزيرة بالي الأندونيسية

يُطلق على جزيرة بالي الإندونيسية العديد من الألقاب، فهي تُعرف بالجنة على الأرض التي تختزن كنوزاً ثقافية وطبيعية، فبالي من دون شك لديها ما تقدمه للجميع وخصوصاً للباحثين عن السكون والسلام.

تتبع بالي إلى مجموعة جزر يُطلق عليها تسمية Lesser Sunda وهي أهم المواقع السياحية في إندونيسيا لما تحتضنه من تنوعٍ ثقافي وفني، يظهر من خلال الرسوم والمنحوتات والموسيقى والرقص والأعمال الحرفية الموجودة فيها.

تتميز جزيرة بالي بطبيعتها المميزة التي تجمع ما بين الشاطئ الرملي والجبال والهضاب التي تفترشها حقول الرز الخضراء عوضاً عن قمم البراكين الساكنة.

المعالم التاريخية في جزيرة بالي

بالرغم من أن معظم الشعب الإندونيسي يعتنق الدين الإسلامي، إلا أن عدداً كبيراً من الهندوس يعيشون في المنطقة. وستكتشف ذلك من خلال العادات اليومية والاحتفالات والفنون التي يمارسها السكان اضافة الى انتشار المعابد الهندوسية بكثرة في أنحاء الجزيرة وأبرزها معبد kayangan jagat، ومعبد Uluwatu، ومعبد Besakih الذي يعتبره سكان بالي المعبد الهندوسي الأهم، ومعبد Ulun Danu الواقع عند بحيرة Bratan.

ابدأ رحلتك بزيارة العاصمة Denpasar التي تحتوي على عدد كبير من المعابد والقصور أشهرها معبدي Pura Jagatnata و Pura Maospahit وقصري Satria الملكي ومعابد الـ Royal temples المميزة بهندستها ونقوشها.

وللإطلاع على تراث جزيرة بالي وثقافتها، يمكنك زيارة بلدة Ubud الشهيرة بصناعاتها الحرفية، والتي تعدّ مركزاً للفنون والرقصات الفولكلورية وأشهرها رقصة الأسد barong ورقصة القرد kecak وبلدةBatubulan الشهيرة برقصة Kris.

الشواطئ الساحرة

يعشق زائرو بالي الشاطئ الرملي المميز وخصوصاً في Kuta التي تعتبر أهم وجهة سياحية في الجزيرة. تتوفر فيها الرياضات المائية المختلفة أشهرها ركوب الأمواج بحيث توجد نوادٍ مخصصة لتعليم هذه الرياضة.

وفي شاطئ Jimbaran تنتشر المطاعم المتخصصة بالمأكولات البحرية، وإنْ كنت من محبي الغوص لاكتشاف روائع المحيط الهندي عليك بالتوجه الى Amed، ويعتبر شاطئ Uluwatu من المواقع التي تستهوي عشاق السباحة.

وكذلك تنتشر على طول شواطئ بالي الفنادق والمطاعم والمقاهي حيث يمكنك الاستمتاع في فترة بعد الظهر بتأمل مغيب الشمس. ولا تفوت عليك تذوق حساء Bakso الذي يباع على الشاطئ في جميع الأوقات.

147 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *