يوم البيتزا العالمي

يوم البيتزا العالمي

يحتفل العالم، اليوم، في التاسع من فبراير كل عام باليوم العالمي للبيتزا، وكان سكان مدينة نابولي الإيطالية هم أول من أطلقوا اسم بيتزا على الطعام الذي كانوا يبيعونه في شوارع مدينة الفقراء، وكان يقدم بعدد مختلف من الصوص

كان أول مطعم بدأ في إنتاجها «انتيكا بيتزا بورتالبا» في عام 1738، ولكن هناك الكثيرمن الأنواع الغريبة التي يتم تقديمها حول العالم.

وفقًا لواحدة من القصص، يعود السبب في تسمية البيتزا إلى قديم الزمان، كان هناك عالمًا متزوجًا من امرأة اسمها بيتزا، وكان يكن لها حبًا شديدًا، حتى أنه قرر ذات يوم أن يعد لها وجبة شهية تحتوي على كل الأصناف التي تحبها، مثل الخضروات والجبن والزيتون والعجين، ومن هنا ظهرت وجبة البيتزا، وعُرفت باسم زوجة هذا العالم.

ابتكار الطبق

ولكن في حكاية أخرى، يُقال أن أحد طباخي الملكة مارجريتا قام بابتكار طبق مكون من ورق الريحان الأخضر والجبن الأبيض والطماطم الحمراء، حيث تم إعداد هذا الطبق على شكل علم إيطاليا ذي الألوان الأخضر والأبيض والأحمر، ليتم إطلاق عليه لاحقًا اسم بيتزا مارجريتا.

من حول العالم، وبعد الانتشار الواسع، تم رصد الكثير من أنواع البيتزا الذي يفضلها الجميع، ومنها بيتزا البيبروني، وهي قليل من شرائح اللحم المقطعة، ويضاف القليل من الخضار إلى البيبروني، لكن البعض الآخر يفضلها مع الجبن والصلصة فقط.

162 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *