سيارة جديدة للملكة إليزابيث بقيمة 62000

سيارة جديدة للملكة إليزابيث بقيمة 62000

حصلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، على عربة جديدة بقيمة 62000 جنيه إسترليني للمساعدة في مشاكل التنقل الأخيرة التى لحقت بها، وتتمتع السيارة الجديدة بمواصفات عالية التقنية بما في ذلك ثلاجة وشاشة ترفيه.

ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، استلمت الملكة البريطانية البالغة من العمر 95 عامًا، السيارة ذات الأربعة مقاعد قبل أسبوعين، وقامت بجولة سريعة بها حول أراضي قلعة وندسور رفقة كلابها المحبوبة.

يوضح موقع ديلى ميل، أن العربة الجديدة للملكة ستساعدها للتنقل بحرية أكثر، بعد مشاكل وصعوبات سابقة في الحركة والتجول، وسبق أن شوهدت الملكة إليزابيث وهي تستخدم عصا للمشي خلال الأشهر الستة الماضية، كما تم تركيب مصعد في قلعة بالمورال .

وصممت السيارة الجديدة من قبل شركة دنماركية مصنعة لسيارات الجولف المتميزة، كجزء من “شراكة” مع مرسيدس-بنز، ويبلغ مدى السيارة ذات الأربع عجلات السريعة التي تعمل بالكهربا، 50 ميلاً، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

وأشار التقرير، إلى أنه يمكن للملكة أن تتكئ على مقعدها المصنوع من الجلد البني والحصول على لقمة سريعة للأكل أو أي شيء تشربه من الثلاجة الصغيرة الموجودة على متن السيارة، كما أنها تتميز بشاشة مقاس 10.1 بوصة على غرار الجهاز اللوحي بجوار عجلة القيادة، تعرض الخرائط وتحديثات الطقس، تحتوى أيضا على مكبرات صوت بلوتوث، وحاملات أكواب.

فيما قال مصدر لصحيفة “ذا صن” البريطانية، إن العربة الكهربائية، التي تصل سرعتها إلى 43 ميلاً في الساعة، أطلق عليها اسم “كوين”.

 

178 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *