صفات الرجل النرجسي

صفات الرجل النرجسي

النرجسية وهي تعني حب الذات والنفس والاهتمام بشكل مبالغ به ،حيث يميل صاحب الشخصية النرجسية إلى الهوس وجذب الانتباه وحب الآخرين له ويمكن أن يصاب بجنون العظمة فيرى نفسه انه افضل شخص على وجه الأرض، هو شخص غير قادر على تقبل رأي الآخرين وأي وجهات نظر تعاكس رأيه أو أي انتقاد حتى لو كان انتقاد بناء، ومع هذا كله النرجسي هو شخص غير واثق بنفسه ويشعر داخليا بتدني احترام الذات و يتمتع بالكذب والوصولية وعدم الشعور بالأمان والاستقرار ولكن مستحيل أن يظهر ضعفه وخوفه للآخرين، وفي حال كنت على علاقة برجل نرجسي ولا تدركين هذا ،موقع فهرس ميديا سيقدم لك صفات الرجل النرجسي في الحب وكيفية التعامل معه.

صفات الشخصية النرجسية

سنقدم لك عدة تصرفات وسلوكيات في حل اجتمعت كلها وتشابهت مع تصرفات شريكك فأنت مع رجل نرجسي بامتياز:

الشعور بالعظمة والاستحقاق

الشخص النرجسي يشعر بجنون العظمة والتقدير المبالغ به لنفسه وإنه شخص يستحق الافضل والاحسن دائما.

 

كثرة التحدث عن النفس واستخدام كلمة “أنا”

دائما ما يتحدث الشخص النرجسي عن صفات نفسه و الأنا لديه تسمو فوق كل شيء غير آبه بمن حوله وما هي ظروفهم ووضعهم ويتسم بفرط الحيوية والثرثرة والسلوكيات المستبدة والمستفزة.

فرض رأيه على الغير وعدم تقبل الانتقاد

الشخص النرجسي شخص غير قادر على تقبل رأي الآخر أو أي انتقاد من الغير ولو كان بداعي النصح والتغيير للأحسن فهذا يحسسه من انتقاص لشخصيته ، رأيه يجب أن يفرض على الجميع من دون نقاش او تقبل أي آراء مغايرة.

الظهور والتباهي على حساب الآخرين

يميل صاحب الشخصية النرجسية للوصول والصعود على حساب الآخرين وأكثر ما تظهر هذه الشخصية في أماكن العمل وخاصة بعض المدراء والموظفين فتراهم يقومون بأي شيء وحتى لو كان على حساب مصلحة الشركة والزملاء فقط من أجل الترقي وخدمة مصالحهم الشخصية.

الاهتمام الزائد بالمظهر والجمال الخارجي

يميل الشخص النرجسي للاهتمام الزائد بشكله والتباهي بجماله وكثرة الملابس والعطور وشراء المجوهرات والتصوير المبالغ لذاته وتكون التصرفات بشكل غير مقبول وزائدة عن حدها.

الأنانية الزائدة

يتصف الشخص النرجسي بالانانية الكبرى وحب التملك وإرضاء الرغبات الذاتية وهذا ما يجعله شخص فاشل في العلاقات العاطفية بسبب عدم قدرته على حب الغير وتمني الخير للآخرين.

116 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *