أنواع الرياضات الفردية

أنواع الرياضات الفردية

ما هي الرياضة الفردية

الرياضة الفردية تعني تلك الممارسات أو التخصصات الرياضية التي لا تتطلب مرافقة ، أي يمكن القيام بها بمفردها ، في نفوسهم ، لا ينافس المتسابق الرياضيين أو الممارسين الآخرين ، بل ينافس نفسه مع أوقاته المسجلة ، أو مساره الإجمالي أو وقت التحمل ، أو مع القدرات الشخصية الأخرى التي تعتمد عليها الرياضة المعنية ، ويكون هناك اختلاف في قوانين الألعاب الجماعية والفردية.

أشهر أنواع الرياضة الفردية

التزحلق على الجليد

التزحلق على الجليد هو رياضة تنطوي على عبور التضاريس الجبلية الجليدية أو الثلجية على الزلاجات وأداء الأعمال المثيرة أثناء القيام بذلك ، هناك نوع يسمى القفز على الجليد يحظى بشعبية كبيرة باعتباره رياضة أولمبية شهيرة.

ركوب الأمواج

ركوب الأمواج هي رياضة مائية سطحية يتعين على راكب الأمواج فيها توقع الموجة وشق طريقه عبرها ، تم العثور على الأمواج المناسبة لهذه الرياضة في المحيط ويمكن أن ترتفع عدة أمتار ، مما يعرض راكبي الأمواج للخط ، تعتبر رياضة فردية شهيرة في العديد من المناطق الساحلية.

الغطس

يشير الغطس أساسًا إلى السباحة في جسم مائي بقناع الغوص ، إنه نشاط شائع بالقرب من المنتجعات وعادة ما يكون مصحوبًا ببدلات غطس ومعدات مائية مناسبة.

السباحة الاولمبية

تعتبر السباحة الأولمبية واحدة من أكثر الرياضات تحديا وتتطلب سنوات من التدريب لإتقانها ، وأصبحت واحدة من أكثر الرياضات الأولمبية شعبية ، ساهم صعود مايكل فيلبس كواحد من أكثر الرياضيين تتويجًا في هذه الحقيقة ، إنها رياضة فردية بشكل شبه حصري.

الرماية

كانت الرماية رياضة فردية شهيرة لبعض الوقت وغالبًا ما تُعتبر مقياسًا لمهارة الفرد ودقته ، إنها تنطوي على إطلاق سهم على الهدف ، وهي رياضة أولمبية مشهورة.

الملاكمة

تعتبر الملاكمة من أكثر الرياضات شعبية في العالم ، وهي أيضًا رياضة فردية حصرية ، إنها تنطوي على اثنين من الرياضيين يضربان بعضهما البعض في الجزء العلوي من الجسم حتى تنتهي المباراة ، إما أن يقوم أحدهم بالضرب ، أو يخرج من آخر الجولات حتى نهاية الجولات ، على الرغم من أنها ليست رياضة أولمبية شائعة بشكل خاص ، إلا أن العديد من أساطير الملاكمة علي اكتسبوا شهرة من خلال الفوز بالميداليات الذهبية الأولمبية ، إنها رياضة عنيفة بشكل خاص يمكن أن تسبب تلفًا في الدماغ وإصابات خطيرة في الوجه والجسم.

245 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *