تاريخ تأسيس شركة سامسونج

تاريخ تأسيس شركة سامسونج

التاريخ
1938-1970
في عام 1938، خلال فترة حكم اليابان في كوريا، انتقل لي بيونغ شول (1910–1987) من عائلة كبيرة من ملاك الأراضي في مقاطعة يورييونغ إلى مدينة داغو القريبة وأسس شركة ميتسوبوشي للتبارل التجاري (Kabushiki gaisha Mitsuboshi Shōkai)، أو (Samsung Sang hoe ).

بدأت شركة سامسونج كشركة تجارية صغيرة تضم أربعين موظفًا في سو-دونج (الآن انغيو-دونغ). كانت تتعامل مع الأسماك المجففة، البقالة والمعكرونة المزروعة محليًا.

ازدهرت الشركة ونقل لي مكتبها الرئيسي إلى سيول في عام 1947.

عندما اندلعت الحرب الكورية، اضطر لمغادرة سيول. بدأ معمل لتكرير السكر في بوسان اسمه شيل جيدانغ. في عام 1954، أسس لي شركة شيل موجيك وقام ببناء المصنع في شيمسان-دونج، داغو. كانت أكبر مطحنة صوف في البلاد على الإطلاق.

تنوعت سامسونج في العديد من المجالات المختلفة. سعى لي لتأسيس شركة سامسونج كشركة رائدة في مجموعة واسعة من الصناعات. انتقلت سامسونج إلى مجالات عمل مثل التأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة.

في عام 1947، قام تشو هونغ جاي، مؤسس مجموعة هيوسونج، بالاستثمار في شركة جديدة تسمى سامسونج مولسان جونجسا، أو شركة سامسونج للتجارة والتبادل، مع مؤسس سامسونج لي بيونغ شول، نمت الشركة التجارية لتصبح اليوم شركة سامسونج سي أند تي.

بعد بضع سنوات، انفصل تشو ولي بسبب الاختلافات في أسلوب الإدارة. أراد تشو 30 حصة من الأسهم. تم تقسيم مجموعة سامسونج إلى مجموعة سامسونج ومجموعة هيوسونج وهانكوك تاير وغيرها من الشركات.

في أواخر الستينيات، دخلت مجموعة سامسونج صناعة الإلكترونيات. وشكلت العديد من الأقسام المتعلقة بالإلكترونيات، مثل أجهزة سامسونج للإلكترونيات وسامسونج إلكترو-ميكانيك وسامسونج كورنينج وسامسونج أشباه الموصلات والااتصالات السلكية واللاسلكية، وجعلت المنشأة في سوون.

كان أول منتج لها جهاز تلفزيون بالأبيض والأسود.

 

368 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *