معلومات طبية للأطفال

معلومات طبية للأطفال

 

معلومات طبية للأطفال

جمع و ترتيب : فؤاد ادعيس

معلومات طبية مفيدة للأطفال ، فالمعلومات من اهم الامور التي يجب ان يتم الاهتمام بقراءتها ليس فقط للأطفال الصغار بل ايضا للكبار ، فالعلم نور يبني الامم وينير العقول ، و الجهل يعتبر هو اكبر عدو للإنسان فتجد ان الجهل هو السبب الرئيسي للكثير من الامور السيئة وربما تجد هذا واضحا في الفروقات التي نراها بين الدول المتقدمة و المتطورة و الدول المتخلفة ، و من اجل بناء امة قوية قادرة على مواكبة التطورات و الاحداث المتغايرة حول العالم يجب الاهتمام بالأطفال وبطريقة حصولهم على المعلومات ، فالمعلومات لا تقتصر على ما نتعلمه في المدرسة او الجامعة فقط بل هي عبارة عن بحر لا نهاية له ، فعلينا الاهتمام بتعليم الاطفال القراءة من اجل الحصول على المعلومات التي تقيدهم وتضيئ عقولهم ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم طبية معلومات طبية مفيدة للأطفال ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات القيمة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

معلومات طبية مفيدة للأطفال

  • اليوم الذي يقوم فيه الشخص بشرب المشروبات الغازية بصورة مفرطة تقوم الكلى بغسل نفسها 36 مرة، ولذلك من المهم جدا تجنب الاكثار من شرب هذه المشروبات الغازية.
  • العسل له العديد من الفوائد المهمة جدا ومنها انه في حالات الحروق يمكن ان يعمل كمضاد للبكتريا الناتجة من الحروق كما انه يعمل كمحفز لعملية الالتئام والاستشفاء.
  • للتمر العديد من الفوائد ومنها انه يحتوي على الاملاح المعدنية مثل النحاس الذي يعتبر واحد من اهم العناصر التي تعمل على انتاج خلايا الدم الحمراء، بالإضافة الى اليود الذي يعمل على تنشيط الغدة الدرقية.
  • تؤثر قلة النوم بشكل سلبي على مناعة جسم الانسان، وذلك لان عدم النوم يعني حرمان الجسم من انتاج مادة (الميلاتونين) التي يقوم الجسم بإنتاجها اثناء النوم، وهذه المادة يُنتجها الجسم لخلايا الدم البيضاء من اجل محاربة الاجسام الضارة والبكتريا.
  • هناك العديد من الفوائد للأوميجا 3 نذكر منها ما يلي:

1-يعمل على حماية العين من الاصابة بالجفاف كما يعمل على تخفيف اعراضه.

2-يعمل على حماية الجسم من الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وكذلك يحمي من امراض جهاز المناعة بالإضافة الى الامراض العصبية.

  • يعتبر الضحك مفيد جدا للتخفيف من حدّة القلق والتوتر، كما يعمل على افراز الهرمونات التي تمنع حدوث التوتر العصبي، بالإضافة الى انه يقوي مناعة الجسم.
  • هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وهي:

1-ممارسة الرياضة بانتظام

2-اتباع حمية غذائية صحية

3-الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهة

4-الامتناع عن التدخين.

  • يعتبر اللبن من اهم الاغذية للجسم حيث يحتوي على عنصر الكالسيوم بالإضافة الى انه يحتوي على فيتامين (B1) وكذلك فيتامين (B2).
  • تعمل الغدة الليمفاوية على الدفاع عن جسم الانسان ضدي الفيروسات وكذلك البكتريا والميكروبات الخارجية.

 

354 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *