أمراض الكبد

أمراض الكبد

اليكم قائمة بجميع الامراض التي تنتمي الى مجال الكبد . اقرؤوا عن اشهر الامراض كالانفلونزا وحتى امراض لم تسمعوا عنها من قبل في الصفحة التالية:

التهاب الكبد ب – Hepatitis B

التهاب الكبد ب الطويل الحضانة، أو التهاب الكبد الفيروسي ب هو تلوث حاد وخطير يُصيب الكبد، يُسببه فَيروسُ الْتِهابِ الكَبِد ب (HBV – Hepatitis B virus).

غالبية الأشخاص الذين يُصابون بعدوى فَيروسُ الْتِهابِ الكَبِد الوبائي ب وهم بالغون يشفون منه بشكل كامل، حتى في الحالات التي تكون فيها العلامات والأعراض حادة وقوية، أما الأطفال والرضع فعادةً يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتلوث المزمن والدائم.

يقع الكبد في الجانب الأيمن من البطن تحت الأضلاع السفلية تمامًا.

التهاب الكبد الشبيه بالذئبة – SLE related hepatitis

التهاب الكبد الشبيه بالذئبة أو التهاب الكبد الوبائي ج هو مرض يسببه فيروس يهاجم الكبد.

مرض تليف الكبد – Cirrhosis

مرض تليف الكبد أو تشمع الكبد هو مرض صعب جدًا يحدث عندما يصيب الكبد ندبة، والكبد هو عضو كبير ينتمي إلى الجهاز الهضمي

سرطان الكبد – Liver Cancer

الكبد هو المسؤول عن التصفية المتواصلة للدم المتدفق في الجسم، كما يقوم بتحويل المواد المغذية والأدوية التي يتم امتصاصها في الجهاز الهضمي إلى مواد كيميائية جاهزة للاستعمال

الكبد الدهني – Fatty Liver
من الصعب تجاهل الدهن الذي يظهر على البطن أو على الفخذين، ولكن ماذا عن الكبد الدهني؟ وهو ما لا يمكن رؤيته أو الإحساس به، ومعظم الناس لا يعلمون بوجوده

الفشل الكبدي – Hepatic failure

الفشل الكبدي هو متلازمة تنجم عن هبوط حاد في أداء الكبد بعد تلف جزء كبير منه.تلف نسيج الكبد واستبداله بنسيج ندبي يعرف باسم تليف الكبد (Cirrhosis)، عندما يحصل التلف في الكبد بسرعة كبيرة يتطور فشل كبدي

التهاب الكبد – Hepatitis

يعد الكبد من الأعضاء الحيوية المهمة في جسم الإنسان الذي يساعد على تنقية الجسم من السموم، وإفراز البيليروبين، وتكسير الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، والعديد من الوظائف الأخرى المهمة.

يعد الكبد من الأعضاء الحيوية المهمة في جسم الإنسان الذي يساعد على تنقية الجسم من السموم، وإفراز البيليروبين، وتكسير الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، والعديد من الوظائف الأخرى المهمة.

لكن قد يصاب بعض الأشخاص بعدوى فيروسية أو أسباب أخرى محتملة قد تؤدي إلى الإصابة بالتهاب الكبد، والذي بدوره يؤثر سلبًا على وظائف الكبد.

148 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *