أغرب وسائل النقل في العالم

أغرب وسائل النقل في العالم

هل فكرت يوما في ما هي أغرب وسائل المواصلات في العالم؟ وهل تخيلت يوما أن تتنقل في كرة شفافة تنقلك من مكان لآخر أو حافلة تسير بالفضلات؟.. إليك أغرب 7 وسائل مواصلات في العالم:

أتوبيس يسير فوق السيارات

طور مهندسون صينيون أتوبيسا عابرا للسيارات أطلقوا عليه اسم TEB، للتغلب على مشكلة الزحام.

ويبلغ طول الأتوبيس 22 مترً، وعرضه 7.8 أمتار، وارتفاعه 4.8 أمتار، ويستطيع حمل 300 راكب في وقت واحد.

الطائرة المائية

طورت شركة صينية بالتعاون مع أخرى روسية طائرة جديدة تبدو كأنها خليط بين السيارة والطائرة.

وذكر المهندسون المسئولون عن المشروع”CNY 5″، أنهم أنفقوا أموالا باهظة وصلت إلى 500 مليون إسترليني، لجعل الطائرة قادرة على التحليق 62 ميلا بـ28 لتر وقود، كما يمكن للطائرة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلا، وتطير على ارتفاع ما بين ثلاثة وخمسة أمتار.

أتوبيس الفضلات

بدلا من الاعتماد على الوقود المعروف بسعره المرتفع وتأثيره السلبي في البيئة، تمكنت بريطانيا في عام 2014، من ابتكار حافلة تعمل بالكامل اعتمادا على الفضلات البشرية وبقايا الطعام، ويمكنه قطع مسافة 186 ميلا بخزان واحد مليء بالفضلات وبقايا الطعام.

والحافلة مقتصرة حاليا على التنقل في منطقة محددة داخل مدينة بريطانية، وتستوعب حتى 40 مقعدا، وتعمل في الأساس بالغاز الذي يتم إنتاجه من تحليل مياه الصرف الصحي والنفايات الغذائية التي تعتبر غير صالحة للاستخدام الآدمي.

القطار الخشبي

في كمبوديا تحول القطار الفولاذي إلى آخر خشبي، حيث تتكون عربات القطار من ألواح خشب البامبو، يتم وصلها بعجلات صغيرة من الصلب، ويدفعها محرك خفيف لزورق أو دراجة نارية، ولا تتجاوز سرعته 50 كيلومترا في الساعة.

الحافلة العائمة

هي أتوبيس برمائي يطلق عليه “happy Hippo”، وهو اسم على مسمى مشتق من فرس النهر، حيث ينطلق في جولات برية ونهرية في مدينة “تورنتو الكندية”، تستغرق الواحدة منها 90 دقيقة، وتمر على معالم المدينة الشهيرة وبحيرة “أونتاريو”، وتسع هذه الحافلة العائمة 40 راكبا، وتلقى قبولا كبيرا من العائلات والسائحين خاصة خلال الصيف.

قطار التنين الفولاذي

وفي ألمانيا، يوجد قطار “schwebebahn” المعلق، الذي لا يسير على السكة الحديدية، وإنما يتعلق بها، ويمتد لمسافة 13.3 كيلومترا على ارتفاع 12 مترا.

زورب

تستخدم أستراليا ونيوزلندا “الزورب”، لتمكن المواطنين من الوصول إلى العمل في أقل من 4 دقائق تقريبا، وهي عبارة عن كرة كبيرة من البلاستيك الشفاف مكونة من طبقتين يدخلها الراكب مع تثبيته بأحزمة، ثم تذهب في رحلة من التدحرج على التلال والمنحدرات العشبية.

134 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *