معتقدات خاطئة عن الريجيم

معتقدات خاطئة عن الريجيم

من منا لا يرغب بالحصول على جسم رشيق بأقل وقت وجهد ممكنين؟ تعرف على مجموعة معتقدات خاطئة عن الرجيم لمحاولة تفادي أي خاطئة خلال إنزال الوزن

جدول المحتويات

معتقدات خاطئة عن الرجيم

إليكم مجموعة من معتقدات خاطئة عن الرجيم الأكثر شهرة في ما يأتي:

1. اتباع نظام غذائي لا يهتم باحتياجاتك

من الأساسيات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند اتباع نظام غذائي هو أن كل شخص لديه احتياجات من الطاقة مختلفة عن الاخر، لذلك من أكبر الأخطاء هي أخذ حميات لأشخاص اخرين أو اتباع نظام جماعي لعدة أشخاص أو تطبيق البرامج الموحدة من شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت.
هذه الحميات تعد الشخص بالنزول السريع بوقت قصير فيكون نزول الوزن من الكتلة العضلية وسوائل الجسم وليس من الدهون، هذا ما يسبب ثبات الوزن بعد مدة معينة من الالتزام بالحمية وما أن يعود لنظامه السابق يعود الوزن الذي فقده وذلك لأن نزول الوزن كان بطريقة خاطئة.

2. التجويع والحرمان

ما يجب ان تعرفه أن الرجيم الذي يعتمد على مبدأ التجويع والحرمان والبرامج العشوائية التي تعد الشخص بالنزول السريع هي مضيعة للوقت والجهد، وذلك لأن حرمان الجسم من العناصر المهمة، مثل: الكربوهيدرات، والفواكه، والزيوت الصحية ستتسبب بخسارة الكتلة العضلية وسوائل الجسم ونقص الفيتامينات والمعادن.

مما يؤدي إلى شحوب الوجه وتساقط الشعر وضرر في الأظافر وبالتالي سرعان ما يعود الوزن الذي فقدته لذلك لا تصدق هذا النوع من معتقدات خاطئة عن الرجيم.

3. التركيز على نوع معين من الغذاء

استخدام خلطات لإذابة الشحوم وشرب أعشاب معينة أو تناول الخل في الصباح أو شرب ماء دافئ على الريق، أو إلغاء النشويات من البرنامج وتناول وجبات بروتينية أو اتباع أنظمة تعتمد على فصائل الدم، هذه جميعها تندرج ضمن معتقدات خاطئة عن الرجيم.

فهذه كلها قد تجعلك تفقد بضعة كيلوات، ولكن سرعان ما يعود الوزن المفقود بعد فترة قصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *