أسماك فريدة من نوعها في البحر

أسماك فريدة من نوعها في البحر

فى عالم البحار العديد من أنواع الأسماك والمخلوقات الغريبة والفريدة من نوعها، ففى عالمهم أسرار وخبايا لا يعرفها الكثيرون، وفى التقرير التالى تعرف على أغرب أنواع الأسماك وفقا لما ذكره موقع southernfriedscience

جدول المحتويات

سمكة “مولا مولا”

وهى من أضخم أنواع الأسماك حيث يصل طولها إلى 14 قدمًا عموديًا ويبلغ وزنها أكثر من 5000 رطل، وهى سمكة مغطاه بجلد سميك ومرن يستضيف أكثر من 40 من الطفيليات المختلفة، ويمكن ان تنتج أنثى هذا النوع 300 مليون بيضة في الحضنة، وتتغذى على قناديل البحر.

السمكة الفقاعة

وهى من الأسماك الغريبة والفريدة من نوعها حيث تتميز بشكلها الغريب والمخيف أيضًا فهى عبارة عن كتلة هلامية كثافتها أثقل من كثافة المياه.

سمك الكاندريو

معروفة باسم “مصاصى الدماء”، على الرغم من حجمها الصغير إلا أنها من أخطر أنواع الأسماك ولا يمكن رؤيتها بسهولة فى الماء ومعروفة بميلها الشديد للدخول فى مجرى البول عند الإنسان.

سمكة الناب

وهى من الأسماك المتوحشة والتى تعيش فى عمق 5 كيلومترات تحت سطح المحيطات، وتتميز بحجم أسنان كبيرة ، لا تستطيع بسببها إغلاق الفم.

سمكة عفريت القرش

وهى من الأسماك المميزة والمخيفة أيضًا، حيث إنها تعيش فى قاع المحيطات والظلام ، وتتميز ببروز فى مقدمة الرأس، ويعتقد بعض العلماء أنها تصدر موجات كهربائية لتحديد الاتجاهات.

سمكة ثعبان البحر Gloper Eel

هذه ليست سمكة خطيرة جداً، فهي مجرد حيوان مفترس صغير من الأعماق يمكنه من خلال فكه الكبير أن يأكل أنواعاً أكبر من حجمه.

سمكة الأسد Spotfin lionfish

سمكة الأسد سمكة خطيرة للغاية خاصة للغواصين، توجد في المناطق الاستوائية الهندية وغرب المحيط الهادئ وخاصة في الشعاب المرجانية، حيث تختبئ أثناء النهار وتطارد أثناء الليل.

يمكن أن يصل طولها إلى 40 سم ويصل وزنها إلى 1200 جرام ولكن ما يجعلها جزء من هذه القائمة هو أنها تحتوي على غدة سامة تحتوي على مادة شديدة السمية، يمكن أن يتسبب الاتصال مع الإنسان في حدوث التهاب واحمرار ونزيف وآلام في العضلات ومشاكل في القلب والأوعية الدموية ومشاكل في التنفس ويمكن أن تسبب الأشواك من هذا النوع ألماً يستمر لبضعة أيام اعتماداً على كمية السم الذي تلقاه المصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *