أغرب استخدامات للقهوة

أغرب استخدامات للقهوة

يقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط الخام

تعد القهوة من المشروبات المحببة لدى الكثير من الناس، نظراً لفوائدها المتعددة، ولكن هل سمعتم باستخداماتها التي تجاوزت كونها مشروب فقط، في هذا المقال سوف نحيطكم علماً، بما يمكن أن تفعلوه بالقهوة، غير شربها.

وهذه بعض الاستخدامات غير العادية للقهوة التي لم تكن تعرفها من قبل:

جدول المحتويات

1- إزالة رائحة الثوم من اليدين

احتفظ ببعض القهوة المطحونة في علبة صغيرة، وفي المرة التي تقطع فيها بصل أو ثوم، يمكنك وضع كمية صغيرة منها وافركها على يديك، ثم اغسلها جيدا للحصول على يدين وأصابع خالية من الرائحة.

2- تغذية السماد

القهوة غنية بالفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، كما إنها مادة حمضية عندما تتحلل فإنها تطلق النيتروجين، مما يجعل السماد غنيًا بشكل خاص.

3- إصلاح الخدوش الأثاث

لإخفاء علامة خدش أو جروح صغيرة على أثاثك، اخلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضع المزيج بقطعة قطن، وامسحها حتى تجف.

4- صد الصراصير

املأ علبة أو برطمانًا من القهوة المبللة، ثم قم بتغليف العلبة بشريط لاصق على الوجهين شديد اللزوجة، ستجذب الرائحة الصراصير للداخل وسيحبسها الشريط اللاصق.

5- قتل البراغيث

بعد غسل فراء الكلب بالشامبو ، افرك كوبًا أو كوبين من القهوة في الفراء ثم اغسله جيدًا، لن يساعد ذلك في قتل البراغيث التي قد تكون مختبئة به فقط، بل سيشعره بالنعومة.

6- صد النمل

يمكنك رش القهوة في أنحاء المنزل، أو رشها مباشرة على النمل للمساعدة في التخلص منه.

7- تليين اللحوم

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من القهوة الطازجة إلى تتبيلة اللحم المفضلة لديك، ستساعد هذه الطريقة على تليين اللحم وإعطائها نكهة مدخنة خفيفة.

115 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *