ماذا تعرف عن عملة الاثريوم الرقمية

ماذا تعرف عن عملة الاثريوم الرقمية

الإيثريوم (الإيثر) .. عملة من ضمن أفضل عشر عملات رقمية موجودة في سوق الكريبتو، ازدهرت بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة، وتمكنت من المنافسة مع البيتكوين على صدارة ترتيب العملات الإلكترونية، لكن حتى هذه اللحظة مازالت في المركز الثاني لها.

الإيثريوم هو نظام من أنظمة العقود الذكية والتي تختلف عن العقود التقليدية في إنها بدون وسيط، وخلال درسنا هذا سنحاول أن نشرح كل مايدور حول الإيثريوم، من حيث معناها سعرها الحالي، حجم تداولها، والمنافسين لها في السوق.

ماهو الإيثريوم؟

يعتبر الإيثريوم بأنه نظام لامركزي، يمكن أن يشبه حاسب آلي ضخم عملاق يعمل باستمرار دون توقف، لايمكن لأي شخص الدخول إليه لما يحمله من نظام مراقبة قوي جدًا وصارم، فهو عبارة عن مجرد أجهزة مرتبطة ببعضها البعض من خلال هذا النظام الذكي ليتكون نظام الإيثريوم، وذلك يتم من خلال مجموعة من التطيبقات التي تقوم بتنفيذ عدد من الأوامر حسب مايطلق عليه العقد الذكي

ويمثل الإيثريوم نتاج تعاون حوالي 500 شركة عاملة في مجالات مختلفة بالتكنولوجيا، اجتمعوا معًا لمناقشة ترسيخ القوة وتوحديها في تطوير شبكة الإيثريوم، فالإيثريوم ليس عملة بل هو نظام، أما العملة الرقمية الخاصة به هي “الإيثير”، وتعد العملة منصة عامة مفتوحة المصدر تعتمد على سلسلة الكتل “البلوكشين”، وتقوم بوظيفة بالعقد الذكي التي تسهل إبرام عقد على الإنترنت يحاكي العقود التقليدية في الحقيقة، مع توفير عنصر الأمن والثقة.

بداية الإيثريوم

بنهاية عام 2013، اقترح المبرمج فيتاليك بوتيرين، نظام إلكتروني يدعى بالإيثريوم، وعملة رقمية تحت اسم “الإيثير”، وتم تمويل وتطوير العملة بواسطة الجماهير عبر الإنترنت في منتصف 2014.

بدأت المنصة في العمل في 30 يوليو 2015، وحاول المطورون دائمًا في البحث عن طريقة للتميز بين الإيثريوم والبيتكوين، وقاموا بجعل العملة حصرية مع خصائص تبرزها في السوق.

تسهل إيثيريوم إنشاء العقود الذكية، وهو كود يطبق نفسه بنفسه ويستطيع المطورون استخدامه في نطاق واسع من التطبيقات.

يعتبر المشروع من أنجح المشاريع ذات التمويل الجماعي، فالفريق نجح في جمع أكثر من 18 مليون دولار، وصدرت منصة العقود الذكية المستمرة في التطوير حتى وقتنا هذا، لتصبح نظام كامل من مئات المطورين، كما إنها لفتت انتباه العديد من الشركات العملاقة أمثال مايكروسوفت وIBM.

يدير أموال حملة التمويل الجماعي الـ 18 مليون دولار وعملية تمويل المشروع مؤسسة إيثيريوم، وهي هيئة غير هادفة للربح مقرها سويسرا.

210 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *